بعد فترة طويلة من التوقف تستأنف مباريات الدوري الممتاز منتصف الشهر الجاري

٭ بعد فترة طويلة من التوقف تستأنف مباريات الدوري الممتاز منتصف الشهر الجاري وهي مباريات الزروة الثانية والمعروف ان الهلال تصدر الدورة الاولى بفارق مريح من النقاط ربما وصلت الى عشرة نقاط اذا خسر المريخ في كادوقلي امس.

٭ يتصدر الهلال بكل اسف في وجود المريخ الذي خسر عدد من النقاط بالاخطاء الفردية ويحتل الآن المركز الثاني وكالعادة سيتصارع الخرطوم الوطني والاهلي شندي على المركز الثالث وتتصارع حوالي ستة اندية من اجل البقاء في الدرجة الممتازة بينها الاهلي العاصمي والنسور والاهلي العطبراوي وايضاً الامل وحقيقة كنا نتمنى ان يكون فارق النقاط بين المريخ والهلال نقطة او نقطتين أو ثلاثة لنشاهد مباريات ساخنة وتنافس شرس وحرمنا المريخ من هذا بهزائمه وتعادلاته والعزاء ان التنافس بين اندية الوسط واندية الزيلية سيكون قوياً وقلبي مع الاهلي العاصمي للخروج من محنته واحراز الانتصارات والاستمرار في الدرجة الممتازة وسقوط الاهلي يعني سقوط تاريخ كبير وعريض وارجو ان يلتف كل ابناء الاهلي حول الفريق وان يوفق مجلس ادارة النادي في التعاقد مع المدرب الكبير محمد عبد الله مازدا ويقيني ان عدم استقرار التدريب اكبر مشكلة تواجه الاهلي .

٭ بنظرة سريعة لاعداد كل الاندية للدورة الثانية نجد ان اعداد المريخ والهلال هو الافضل بل ان نشاط الفريقين لم يتوقف كثيراً والمريخ خاض عدد من المباريات في الدوري الممتاز وكأس السودان ولعب كذلك مباريات ودية والهلال خاض مباريات في كأس السودان ولعب ودياً وهنالك استقرار في تدريب الهلال بوجود الروماني بلاتشي من فترة طويلة والمريخ عانى منعدم استقرار التدريب وذهب البلجيكي لوك ايميل وعاد الثنائي برهان تية ومحسن سيد ومعلوم لدينا ان المريخ سجل عشرة لاعبين جدد يحق لهم المشاركة في الدوري والهلال سجل عدد من اللاعبين الجدد بينهم المحترف شيبولا الذي هز شباك المريخ بهدف ولا اروع واصبح على كل لسان.

٭ اعداد الاندية الأخرى نجد الاهلي شندي والخرطوم الوطني وهلال الابيض والامير البحراوي الافضل والاخير عسكر في اريتريا وفي حاجة الى مجهود خارق ليبقى في الدرجة الممتازة.

٭ بقية الاندية اعدادها مش ولابد وستعاني كثيراً في الدورة الثانية.

٭ المريخ كبير البلد يستهل مشوار الدورة بلقاء مريخ كوستي والمباراة في كوستي ولن تكون خارج الديار لأن جماهير المريخ منتشرة في كل ؟؟؟ واستاد كوستي ليس غريبا عليه لكنه سيواجه خصماً شرساص يسعى للبقاء في الدرجةالممتازةومن حسن حظ جمهور كوستي ان الاحمر سيلعب بعد ؟؟؟؟ ابنه المريخ امام الرابطة واداء الزعيم في المباراتين يتوقف على نتيجة مباراته امام هلال كادوقلي التي جرت عصر امس واكتب هذا قبل المباراة واذا انتصر امس سينتصر في كوستي واذا خسر أوحتى تعادل يبقى الرماد كال حماد وسيحتاج لوقت طويل للملمة صفوفه.

٭ الهلال يستهل مشوار الدورة الثانية بمواجهة هلال كادوقلي وبما ان اللقاء باستاده بام درمان لن يجد اي صعوبة في احراز انتصار عريض وهلال كادوقلي لن يقوي على الصمود بام درمان ويلعب الهلال مباراته الثانية ايضاً باستاده امام هلال الابيض. وسينتصر وهذا يعني ان الازرق لديه ستة نقاط مضمونة مع بداية الدورة الثانية ولكن تنتظره مباريات صعبة في الفاشر ومدني وعطبرة وكوستي.

٭ لجنة التحكيم المركزية التي يقودها الأخ السر محمد علي نرجو ان تستعد جيداً للدورة الثانية للممتاز وان يكون كل الحكام في كامل اللياقة البدنية حافظون للقانون بمواده الجديدة وغير مسموح بأي اخطاء وكل المباريات صعبة وحساسة.

٭ نرجو ان يتأكد الاتحاد العام بأن كل الملاعب جاهزة لاستقبال مباريات الدورة الثانية وان الاتحادات المحلية جاهزة للاشراف على المباريات.

٭ بعد أيام تبدأ مباريات الجولة قبل الاخيرة من الدوري التأهيلي المؤهل للدرجة الممتازة ومن كل قلبي اتمني ان يعود حي العرب بورتسودان للدرجة الممتازة وحرام والله ان تكون مدينة بورتسودان كبرى مدن السودان خارج منظومة الدوري الممتاز طيلة هذه السنوات وحي العرب يمكن ان يعود يتكاتف ابنائه وبوقفة قوية من حكومة البحر الاحمر وبالاعداد الجاد وبالعزيمة والاصرار.

٭ هنالك اندية جديدة نخوضمباريات الدوري التأهيل لأول مرة منها حي الوادي نيالا والنضال النهود وفريق النهضة ربك خاض التجربة من قبل.

٭ هلال نيالا اعلن انسحابه من كأس السودان بسبب السياسة الظالمة للاتحاد العام في تنظيم المنافسة وبرمجتها.

٭ آخر دبوس:

لماذا لا يعلن الاتحاد العام عن قيام كأس السودان بين المريخ والهلال لوحدهما.