الشريف رين العابدين وعبدالله غول

< تذكرت كلمات عبدالله غول الزعيم التركي وهو يتحدث عن الإنقلاب الفاشل في بلاده ..
< كلمات حارقة وصادمة لنا كأفارقة
< ( تركيا ليست دولة في مجاهل افريقيا حتى تؤخذ على حين غفلة وتحكم بإنقلاب).. هذه هي كلمات عبدالله غول التي خرجت كالسهم في وقت عصيب وأصابت سويداء الأفارقة؟!
< كلمة تمس مباشرة ضمير وعقل أهل القارة السمراء وتبدو جارحة ومسيئة؟!
< تذكرت كلمات عبدالله غول التي حوتها جملة قصيرة جداً لكنها موجعة وساخنة وكسياط من لهب على ظهورنا نحن أهل القارة السمراء؟!
< تذكرت كلمات عبدالله غول التركي التي أشار فيها بلا مواربة إلى افريقيا التي يحكم أغلب بلادها العسكر المغامرون والإنقلابيون!!
< تذكرت كلمات عبدالله غول التي لم تجاف الحقيقة وتأكدت من صدقها للأسف وواقعيتها ؟!
< تذكرت كلمات عبدالله غول بالأمس وأنا أطالع الصورة الجماعية لزعماء ورؤساء الدول في ختام قمة الإتحاد الإفريقي الـ (27) التي اختتمت أعمالها الإثنين الماضي بالعاصمة الرواندية كيجالي وتفرست في الوجوه وتمعنت شخصيات الرؤساء الأفارقة الممثلين لبلادهم في القمة أغلبهم لم تأت بهم صناديق الإقتراع في بلادهم وجلهم لم تحملهم إلى كراسيهم في حكم بلادهم أصوات الناخبين والإختيار الديمقراطي الحر..أغلبهم للأسف والحسرة.. إنقلابيين قفزوا إلى السلطة بليل بهيم صادروا بعدها الحريات وكمموا الأفواه وأقاموا دولة الحزب الواحد ودولة التسلط والقهر
< والشعوب الإفريقية المسكينة لم تكن كالشعب التركي الذي لم يسمح للإنقلابيين بهزيمة إرادة شعب حي وطموح وحر..
< الشعوب الأفريقية إستسلمت لمصيرها حتى تطاولت أيام وسنين وحقب حكم جلاديها وطواغيتها ولم تنهض لإنقاذ ديمقراطيتها
< الحاكم الإنقلابي في افريقيا يحكم إلى ما شاء الله ولا تنتهي فترة حكمه إلا بأقرب الأجلين.. موت الزعيم أو إنقلاب عسكري مضاد؟!
< الشعوب الافريقية لا تنهض للدفاع عن الديمقراطية ((ولو شالا كلب)) كما قال الشريف زين العابدين الهندي الزعيم الإتحادي وليس شقيقه حسين الذي مات في الخارج بعد أن نذر عمره لمجابهة إنقلاب مايو
< الزميل ود الشريف وقال لي أن مقولة (( لو شالا كلب)) للشريف زين العابدين وليس للشريف حسين.. كذلك هاتفني الجنرال محمد صديق أبو وائل ليؤكد ذات المعلومة المؤكدة بالنسبة لي فأنا قد شهدت الشريف زين العابدين ولم أحضر زمن الشريف حسين..
< ود الشريف قال ساخراً.. داير تبقى زي يوسف عبدالمنان الذي لايعرف الفرق بين(أبوذكرى) وعلي عبدالقيوم؟! فقلت له ولايعرف أيضاً أن ((بيل كلنتون)) هوزوج هيلاري كلنتون ويظن أنه والدها؟!