نادي المشاهير ..

بريق مسجد جامعة الخرطوم!
أمس الجمعة فاض مسجد جامعة الخرطوم بالإسلاميين بمختلف مشاربهم بعد أن فرقتهم السياسة؛ وجمعتهم (الفجيعة) برحيل شيخ الإسلام ومجدد القرنين العالم الدكتور حسن عبدالله الترابي؛ رصدت (نادي المشاهير) توافد المصلين منذ وقت مبكر نحو صحن المسجد الذي يذكّر الإسلاميين بمجاهداتهم السابقة.
شيخ الاسلام بروفيسور عبدالرحيم علي أم المصلين وتحدث حديث الاشواق عن الحركة الاسلامية الماضي والحاضر والمستقبل؛ وعدد مناقب الشيخ الترابي الذي كان يعمل ليل نهار حتى لا تنطفئ جذوة الحركة الاسلامية المتقدة؛ وبعد أداء الصلاة عقّب الدكتور محمد العالم آدم أبوزيد الذي أوجز في كلمات قلائل واضعاً نقاط كثيرة على الحروف وطوف بالمصلين في محطات عظيمة من حياة د. الترابي.
د. عصام البشير ينتقد المسيئين
أم المصلين بصلاة الجمعة المفروضة امس بمسجد النور بكافوري الشيخ الدكتور طارق السويدان؛ وكان صحن المسجد قد إمتلأ بالمصلين منذ وقت مبكر للإستماع للسويدان الذي تحدث بأشواق أهل السودان؛ وقدم جملة من الافادات المهمة في مسيرة المسلمين العالمية.
بعد الصلاة شهدت (نادي المشاهير) الدكتور عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي وهو يلقي خطبة مصغرة انتقد خلالها بشدة الذين أساءوا للشيخ الراحل حسن الترابي وقال د.عصام إن ذلك ليس من الدين في شئ.
صحفيو الشمالية الى القاهرة!
يغادر اليوم وفد من فرعية اتحاد الصحافيين بالولاية الشمالية الى جمهورية مصر العربية لانفاذ دورة تدريبية حول فنيات (المراسل الصحفي المحترف) وتأتي الدورة بالتضامن مع مركز الجمهورية للتدريب الصحفي وشبكة وادي النيل الإعلامية.
وقال عصام ميرغني الأمين العام لفرعية الاتحاد لـ (نادي المشاهير) ان الدورة تأتي في اطار برامج الاتحاد الرامية الى رفع القدرات للعضوية ما يسهم في ترقية وتطوير المهنة وإثراء الأداء الصحفي بالولاية الشمالية؛ وأشار عصام أن عدد المتدربين بلغ (15) صحفياً؛ وقدم شكره للجهات التي أسهمت وجعلت من قيام الدورة أمراً ممكناً.
الحاج ميرغني محجوب في ذمة الله
انتقل الى رحمة الله أمس الحاج ميرغني محجوب حسن؛ والمغفور له والد حرم وزير الدولة للإعلام الأستاذ ياسر يوسف ابراهيم.. ووري الثرى بمقابر بري..
للفقيد الرحمة ولآله وأسرته الصبر الجمل
خيرالله يدافع ويهاجم!
الكاتب الصحفي المعروف الأستاذ حيدر أحمد خيرالله دافع بشراسة عن قبيلة الصحافيين ووجه انتقادات لاذعة لوزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة الذي اتهم الصحافيين بالكذب والجهل؛ دفاع خير الله عن الصحافيين رصدته (نادي المشاهير) من منصة قناة أمدرمان الفضائية التي استضافت الكاتب على خلفية حديث الوزير.
مرافعة خير الله وجدت اشادات كبيرة وارتياح بالغ من داخل المؤسسات الصحفية والإعلامية.