هيثم الأجدر

أمس الأول عصراً أقام الجهاز الفني لنادي الهلال مؤتمراً صحفياً تحدث فيه المدرب المصري طارق العشري المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالهلال والذي قال: إن هذه الخطوة قد تأخرت كثيراً كانت هنالك قنوات مفتوحة في هذا الإطار وسبق أن عقدت بعض الجلسات مع الكاردينال للاشراف الفني على الفريق وباذن الله أكون عند حسن الظن برفقة زملائي في الطاقم الفني اضافة للاعبين شخصيا احب العمل الجاد ولا احب الظهور في وسائل الاعلام حسب اتفاقي مع مجلس الادارة وسأتبع نظام محدد في هذا الاطار. وزاد: لايوجد مدرب يحمل عصا سحرية ولكنني سابذل كل جهدي من أجل تطوير الفريق أحب الانضباط في كل شئ للاعب داخل وخارج الملعب فترتي قصيرة ولكنني خلالها تعرفت على الكثير ومن خلال ماعرفته اعتقد انني يمكن ان اسير بشكل جيد محليا وخارجيا وقد حان الوقت للسودان ان يظفر ببطولة خارجية ويمكن باذن الله ان تتحقق على يدي أول بطولة خارجية لنادي الهلال.
وواصل المدرب المصري حديثه المتفائل بالقول :بالنسبة للجهاز الفني سعيد بتواجدهم معي الدكتور المصري عبدالحليم كامل وهو معد بدني مقتدر واتمنى ان يستفيد الفريق منه ومن خلال اطلاعي على تاريخ الكابتن مبارك سليمان فهو صاحب سمعة جيدة وسيرة مميزة لاعباً ومدرباً أما الكابتن هيثم مصطفي فقد تابعته عندما كان لاعبا ويمكن ان يمنح الكثير للهلال والسودان من خلال مسيرته التدريبية كذلك الكابتن الوليد بن الحسين مدرب الحراس سعيد بالتعاون معه وأضاف العشري :انا رجل ديمقراطي في العمل واقوم باستشارة جميع المعاونين بشكل مستمر لكن الكلمة الاخيرة عندى.. وواصل: قمنا بعمل نفسي خلال الفترة السابقة مع اللاعبين خاصة في ظل التغيير الذي طرأ على مستوى الطاقم الفني.
وواصل العشري :من الأشياء التي كانت تحتاج الى عمل رفع المخزون اللياقي للاعبين وهو ماعملنا لرفعه في الأيام الفائتة ومن خلال التقائي بجماهير الهلال في الأونة الأخيرة اعلم انها ترغب في الظفر بالبطولة الافريقية وهو مانسعى لتحقيقه بالتعاون مع كافة الدوائر ومنها الاعلام ولا اقبل اي تدخلال من الادارة .وأردف العشري : فريق الأهلي الليبي فريق كبير ويملك عناصر متميزة وهو مرشح بقوة لملاقاة الهلال بعد الانتصار الذي حققه في مباراة الذهاب بدأنا جمع المعلومات عنه وسنستعين بالمكتب الاعلامي لتوفير تسجيلات للفريق وقد أكدت للجهاز الاداري انني ارغب في اسبوع كامل للفصل بين المنافسة المحلية والافريقية وربما احتجنا لتأجيل مباراة في الممتاز وقد وجدت تأكيدات من الجهاز الاداري بالعمل على عكس هذا الطلب للاتحاد السوداني لكرة القدم.. ورفض العشري قطع وعد لجماهير الهلال بتحقيق أي شيء ولكنه تعهد بتسخير خبراته من أجل خدمة الهلال وحصده للالقاب. ونفى العشري ما أشيع حول تصريحه بفوز الأهلي المصري ببطولة خارجية مؤكدا انه لم يتحدث لأي مؤسسة اعلامية منذ وصوله الى السودان.
على هامش المؤتمر الصحفي التقيت بالكابتن هيثم مصطفى مساعد المدرب وقد بدا لي علي غير العادة حزيناً ومحبطا تحدثت معه قرابة الساعة سألته لم يبدو هكذا؟ وقد قال لي إنه طوى صفحة الماضي والتي اعتبرها فترة غير طبيعية وأنه يريد أن يقدم للهلال وأن يتعلم ليقدم عبر خبرته الطويلة كلاعب بالهلال إلى اللاعبين الحاليين كمدرب وحين سألته عن المدرب الفرنسي كافالي قال لي إنه لايعرف حتى الآن سبب إقالته. والحال كذلك اكتشفت أن ثمة اتجاه لتحجيم قدرات هيثم وعدم وضعه على الهامش قلت لهيثم عليك بانتزاع صلاحياتك الوقوف على الخط وتوجيه اللاعبين:يمكنك حقاً أن تقدم أكثر من أي شخص؛من لعب وقاد فريق الهلال لسبعة عشر عاماً غيرك؟..لا أحد الآن قدم للهلال كما قدمت يا هيثم ولا أحد أجدر منك الآن بأن يكون مدرباً عاماً للهلال.
للهلال رب يحميه وشعب بالمهج والأرواح يفديه.
أرفع رأسك . . . إنت هلالابي.