لماذا يتهيب مهاجمو الأندية الأخرى المريخ والهلال

٭ لماذا يتهيب مهاجمو الأندية الأخرى المريخ والهلال لماذا يرتبك المهاجم ويخاف ويفقد التركيز عندما يكون على بعد بوصات من مرمى المريخ أو الهلال هل هو خوف من الجماهير أم هو عدم ثقة أم هو عامل نفسي.
٭ ذكرت ذلك وفي بالي مباراة المريخ والامل التي جرت أمس الأول وثلاثة من لاعبي الامل يهدرون ثلاث فرص سهلة وهم في مواجهة جمال سالم فرص كانت كفيلة بخروج الامل منتصراً وأيضاً في مباراة الهلال والرابطة كوستي أضاع مهاجمو الرابطة فرصاً سهلة وهذه الظاهرة نعايشها منذ عشرات السنين وهنالك فرق تتفوق على المريخ والهلال وتكون أفضل أداءً وتخسر في النهاية بسبب الربكة والخوف وعموماً الظاهرة جديرة بالدراسة وياليتنا نسمع رأي الفنيين والمختصين.
٭ احتفظ المريخ بموقعه الصداري بالانتصار على الامل بهدفين والانتصار هو السابع على التوالي للفرقة الحمراء ورغم ذلك «النقة» لا تتوقف حول المدرب البلجيكي الذي يخوض المباريات في ظروف صعبة تتمثل في غيابات اللاعبين بسبب الايقاف والاصابة والتمرد ويكفي القول إن مباراة أمس الأول شهدت غياب بكري المدينة وجابسون سلمون وعلاء الدين وعنكبة وراجي بسبب الاصابة.
٭ دفاع المريخ عانى كثيراً في مباراة أمس الأول وهذا يرجع لضعف ظهيري الجنب مصعب عمر وأحمد عبدالله ضفر والأخير ضعيف جداً في التغطية وفي الاستلام والتمرير وأيضاً ضعيف في الشق الهجومي ونتساءل متى يشارك بخيت خميس في خانة الطرف الشمال.
٭ إبراهومة لاعب وسط المريخ عاد للمشاركة بعد غيبة وكان مميزاً.
٭ رمضان عجب خرمج كثيراً وهو يلعب في خط الوسط وعلي جعفر لعب مباراة كبيرة.
٭ خالد النعسان تحرك بإيجابية وصنع الفرص لتراوري أضاعها بالاستهتار.
٭ الغريبة أن تراوري بضعف لياقته واستهتاره يقف على رأس هدافي الدوري الممتاز.
٭ كوفي محترف المريخ استعاد خطورته تماماً في مباراة أمس الأول.
٭ المحترف أوكرا تخلف عن المشاركة للمرة الثانية أو بالأصح للمباراة الثانية ولم نعرف الأسباب.
٭ مجدي عبد اللطيف شارك لثلاث دقائق فقط أمام الامل.
٭ المريخ يواجه الخرطوم الوطني مساء الاثنين المقبل باستاد الخرطوم والخرطوم في المركز الثاني ولعب مساء أمس أمام الأهلي العاصمي.
٭ الهلال في عهده الجديد عهد طارق العشري يلعب اليوم أمام الرهيب باستاد كوستي والرهيب انتفض في الأسبوع الماضي واكتسح الأهلي شندي برباعية وسيدفع بكل قواه في معركة اليوم والهلال يلعب للفوز فقط وأي نتيجة غير ذلك ستباعد الشقة بينه وبين المريخ المتصدر.
٭ حكم مباراة اليوم بين الهلال ومريخ كوستي في امتحان صعب وإن كان في كامل اللياقة البدنية وإن كان يتمتع بقوة الشخصية وإن كان لا يعرف المريخ والهلال سيخرج بالمباراة إلى بر الأمان.
٭ خسارة الهلال اليوم لا قدر الله لا تعني أن العشري مدرب فاشل.
٭ محسن سيد مدرب مريخ كوستي يعرف الهلال جيداً.
٭ مباراة الهلال والمريخ باستاد كوستي عصر اليوم ستحظى باقبال جماهيري كبير.
٭ التعادل ما بطال مع الهلال ليبقى في المركز الثالث..
٭ لو كان الاتحاد العام جاداً وحسم شكوى الأهلي في لاعب المريخ خالد النعسان مبكراً لما تقدم الامل بشكوى أخرى.
٭ بعد أن اعتمد الاتحاد الدولي تسجيل اللاعب ألوك في المريخ قام الاتحاد العام بتحويل ملفه إلى لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة ولم نجد تفسيراً لذلك.
٭ طارق العشري يرفض رفضاً قاطعاً التدخل في عمله وأكد ذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأول.
٭ لا أعرف تاريخاً صحفياً ولا هلالياً للأستاذ أنس محمد أحمد المنسق الإعلامي لنادي الهلال.
٭ صحفي يهاجم شخصية هلالية بصفة يومية.
٭ لو حاولت تهجرني أو تنساني من تاني..
٭ آخر دبوس:
٭ مصيبتك مصيبة يا كردنة إذا خسر الهلال اليوم.