وللجزيرة حكايات شتى..!!

بابكر عباس

٭ ولعدم توفر (الميز) لسكناهم، دخل أطباء مستشفى ود مدني في إضراب يستمر إلى حين الحل.. علماً بأنه تتوفر لدى الحكومة الكثير من المنازل التي أخليت وتسكنها الآن القطط.
فريق الأهلي مدني أحتج على قيام مباراته القادمة مع أهلي شندي «الآرسنال» يوم غد الثلاثاء لأنها تجئ قبل (وقفة) العيد بيوم واحد.. ولا يتذكرون من لعبوا مبارياتهم في رمضان وهم صائمون.
بدأت بمحلية الكاملين حملات لإصحاح البيئة يقودها المعتمد الجديد عبد الله أحمد قسم السيد .. نرجو أن تستمر الحملة وتصل للأسواق المتعددة في المعيلق والسريحة والمسيد والترابي المحطة وقرى أخرى تسيل نفاياتها حتى تغطي الطريق الرئيسي.
حصل طلاب ولاية الجزيرة على المركز الثاني في (التمثيل) وذلك خلال مهرجان المسرح الطلابي القومي الخامس الذي أقيم بالولاية الشمالية.. علماً بأن طلاب الجزيرة كانوا (الأُوَّل) في كل ضروب الإبداع.
(5)
٭ تدور الكثير من الأقاويل والشائعات حول الكبري الذي يربط مدينة السريحة في محلية الكاملين بالطريق الزراعي المسيد، المعيلق، أبو عشر.. من يُسكِتْ هذا الهمس الجاهر الذي استمر طويلاً.
(6)
٭ (الطريق مراقب بالرادار) هي لافتة في أكثر من موقع على طريق (الموت) حيث كنا نظن أن سائق الحافلة التي تقلنا حتى ود مدني سوف يشنق عند بداية كبري حنتوب للسرعة (الفائقة) لكن، يبدو أن الرادار أخطأه ولم يلتقطه!!
(7)
على قناطر مشروع الجزيرة ينتظر سماسرة كُثر (الدفارات) المتجهة للأسواق والمحملة بالخضروات حيث يشترونها قبل دخولها لتلك الأسواق ويفرضون أسعارها على الناس.. من يقرعهم؟ من؟
(8)
٭ نتوقع أن يبدأ مهرجان التسوق الأول في ولاية الجزيرة العام القادم بتقديم المنتجات الزراعية لمزارعي مشروع الجزيرة من الخضر والفاكهة.
(9)
٭ متى نستفيد من المدارس الفنية والصناعية ذات المساقات المتعددة والمساحات الواسعة في ولاية الخير وذلك بغرس قيمة العمل اليدوي وتحفيز المنتسبين إليها لاستقطاب آخرين.. حتى يتبدل حالها حيث أن كثير منها ينعق البوم أعلى مبانيها.
(10)
٭ طلاب القبول الخاص والدبلوم والانتساب بالجزيرة لا يزالون في معاناتهم مع السكن.. وقد وعدت إدارة الصندوق هناك بمعالجة هذه القضية بالشراكة وهي تجربة نفذتها ولاية الخرطوم قبل ذلك وأثبتت جداوها.
(11)
٭ من جياد وحتى الكاملين هنالك مجموعة من المستشفيات الريفية مثل المعيلق، ألتي، التكينة والتي يشهد لها المواطن بجودة خدماتها المقدمة واجتهاد إداراتها بالتعاون مع مواطنيها في تخفيف معاناة الناس في القرى المجاورة.. أما مستشفى جياد وبما يقدم من جيد الخدمات فقد استحق نجمة للإنجاز تمنح للكادر العامل.
(12)
٭ من المشاريع التي نفذتها آنذاك المؤسسة التابعة لمزارعي الجزيرة والمناقل مصنع نسيج المزارعين والذي قام بشراكة بين مزارعي الجزيرة والمناقل ومؤسسة التنمية السودانية وشركة سويسرية ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والبنك العالمي السوداني والمؤسسة التابعة للسوق الأوربية، حيث بلغت التكلفة واحد وخمسين مليون وسبعمائة ألف دولار أمريكي.. تُرى أين موقع هذا المصنع الآن؟
(13)
٭ وكنا حين نحتاج لتفاصيل التفاصيل لأحداث في ود مدني نكتب رسالة صغيرة نرسلها على تليفونه فيرجع لنا بالمطلوب ويفيض ونزوره في ود مدني فيفيض علينا بكرمه.. رحم الله الأخ سلمان سليمان حمد.. وتبقى دعواتنا متصلة له بالرحمة والمغفرة.