مباريات ساخن في الدوري الممتاز عصر ومساء اليوم

الخرطوم .محمد عثمان
تفتتح اليوم فعاليات الجولة ال26 من مسابقة دوري سوداني الممتاز باقامة خمس مباريات ساخنة حيث يلعب الهلال مع الرابطة كوستي والمريخ الفاشر مع النسور والامل العطبراوي مع الخرطوم الوطني والاهلي شندي مع الهلال كادوقلي والاهلي الخرطوم مع الاهلي مدني وتاتي تفاصيلها على هذا النحو .

الهلال العاصمي _الرابطة كوستي
المباراة تقام على ملعب القلعة الزرقاء عند الثامنة مساء ويستضيف فيها ا الهلال المنفرد بالصدارة برصيد 50 نقطة، المتعثر فريق الرابطة كوستي والذي يحتل ترتيبا مقلقا وهو الثالث عشربرصيد 22 نقطة.
الهلال يخوض المباراة بمعنويات نجاحه في توسيع الفارق مع مطارده المريخ بعد نجاحه في تخطي عقبة مضيفه الأهلي مدني الأسبوع الماضي بفوز صعب بنتيجة 2-1، ويفقد الهلال، والذي يسعى لبسط همينته على الصدارة قائده سيف مساوي الذي اصيب في المباراة السابقة وقد منحه الجهاز الطبي راحة لمدة 4 ايام.
لكن المدير الفني التونسي للفريق الأزرق وجد نفسه في فسحة من الخيارات في خط الدفاع بعدما تراجعت حدة الإصابات حيث يملك خيار إشراك أتير توماس في قلب الدفاع إلى جانب مالك.
بينما في الظهير الأيسر قد يلعب محمود أو عبد اللطيف بويا، وفي الظهير الأيمن يشارك أطهر الطاهر، أما الوسط فيقوده نصر الدين الشغيل بشة، نزار حامد وصهيب الثعلب ووليد علاء الدين واندرزينهو.
وفي الهجوم يتوفر مدثر كاريكا وجوليام البرازيلي وصلاح الجزولي ووليد الشعلة.
وقد نجح نبيل الكوكي في تتفعيل نظام المداورة بالإستفادة من العناصر غير المسجلة افريقيا والبدلاء وفئة اللاعبين الشباب بإشراكهم في مباريات الممتاز بدلا عن دوري أبطال افريقيا.
أما فريق الرابطة فإنه سيكون في إختبار صعب امام فريق لا يقارن به من حيث مقدرات اللاعبين ونوعية الإعداد وسقف طموحاتت لاعبيه.
ولكن يواجه الرابطة تحدي أنه يجب أن يفعل أي شئ لتفادي الخسارة حتى لا يتأزم موقفه وهو في المقابل ينظر لمباريات الفريق التي تتقبع معه في المؤخرة مثل الأمل والأهلي الخرطوم هلال كادقلي بل والميرغني المنتفض.
ويقود الفريق اليوم أنس الطاهر في الدفاع كرونغو ومحمد المرتضى واليوغندي كاباجامبي في الوسط ومحمد موسى في الهجوم.
الامل عطبرة _الخرطوم الوطني
في مباراة ثانية بملعب الحديد والنار يخوض الخرطوم الوطني ثالث الترتيب ب42 نقطة تحديا صعبا وهويحل ضيفا. على الأمل المتأزم في الترتيب الحادي عشر برصيد 22 نقطة.
وهي مباراة لا تقبل الخسارة لأي منهما من واقع موقع الفريقين والقلق من تقدم المنافسين للأعلي كما في حالة الخرطوم الوطني المطارد من قبل مريخ كوستي ومريخ الفاشر وهلال الابيض، أو التراجع لأسفل الجدول أو الهروب منه كما في حالة الأمل الذي يتشارك النقاط مع الرابطة كوستي والأهلي الخرطوم وتفصله نقطتان عن هلال كادقلي و4 فقط عن متذيل الترتيب الميرغني “الترتيب 15”.
ويفقد الخرطوم الوطني قائده صلاح الأمير للايقاف بسبب البطاقات الصفراء, وربما يجري المدرب أبياه تعديلا على التشكيل في الوسط والدفاع لضمان التجويد أمام الأمل.
صاحب الأرض فاز قبل اسبوعين على المريخ 2-0 وخسر بصعوبة من مضيفه الأهلي شندي 2-3, وقد خاض مباراتين تجربتين أمام فريقين من المستوى الأول بمدينة عطبرة ويختم تدريباته الأحد ب45 دقيقة بملعب المباراة.
ويقود الفريق المدافع الجابوني سيكو جوهرة، ومهاجمه القائد الطاهر حماد والمهاجم الغاني الخطير بوبكر رزاق صاحب الهدفين في المريخ وهدف في الأهلي شندي.
الاهلي شندي _هلال كادوقلي
المباراة تقام على ملعب مدينة شندي وتجمع الاهلى بضيفه المنتفض هلال كادقلي في موقف صعب لاصحاب الأرض من واقع ترتيب الضيوف وإنتفاضتهم الآخيرة, الذي فرض تعادلا مريرا على المريخ الأسبوع الماضي ويحتل الترتيب الرابع عشر قبل الآخير برصيد 21 نقطة بينما للأهلي شندي 41 نقطة في الترتيب الرابع وفي يده مباراتين لم يلعبهما بعد منهما واحدة أمام المريخ.
الاهلي الخرطوم _الاهلي مدني
وفي مباراة متوترة يبحث فيها الطرفان عن طوق النجاة, مساء اليوم بإستاد الخرطوم يستضيف الأهلي الخرطوم المهتز والمتراجع في آداءه.
الأهلي مدني المنزعج من تلقيه الخسارة الثانية على التوالي بملعبه والتي كانت من الهلال المتصدر.
ويحتل الأهلي الخرطوم الترتيب الثاني عشر برصيد 22 نقطة، قد عقد مجلس الإدارة إجتماع مكاشفة قبل يومين مع اللاعبين بهدف ترتيب ذهن اللاعبين لإعادة الفريق إلى المسار، أما الأهلي مدني فإنه يحتل الترتيب العاشر برصيد 26 نقطة وسيضمن له الفوز تأمين بقاءه بالدرجة الممتازة.
المريخ الفاشر _النسور
سيجد مريخ الفاشر نفسه أمام تحدي التقدم نحو الترتيب الرابع وهو يستضيف النسور المتذبذب الباحث عن تأمين بقاءه بالدرجة الممتازة , لأصحاب الارض 32 نقطة في الترتيب الخامس ويسعي الفريق اليوم الى كسب نقاط المباراة كاملةخاصة وانه يتمتع بعاملي الارض والجمهور بينما للنسور 26 نقطة في الترتيب التاسع.والفريق يخوض اللقاء على امل العودة بنتيجة ايجابية اقلها التعادل