واحـــر قلبـــــــاه

الـ(CNN) محطة تلفزيونية تعمل بمهنية عالية الدقة لهدف محدد ودقيق، مثلما نقلت نقل فوري عبر مراسلها في اليابان النعي الى الامة الامريكية موت رئيسها بوش الابن حين سقط مغمي عليه من كرسيه، كذلك نقلت غزو العراق وقيام القيامة في نيويورك حين دمرت الطائرات المدنية برجي التجارة العالمية.
واعلنت كذلك بمهنية عالية تفكيك الاتحاد السوفيتي لحظة بلحظة وتشويق منقطع النظير، وبداء المسلسل بنقل حي لشاب من احدى عواصم الدول الغربية نزل بطائرته الخفيفة في قلب الميدان الاحمر.متجاوزا بها كل ما يخطر على البال وما لا يخطر على البال!!؟؟ ووضعنا يومها ايدينا على رؤوسنا وفتحنا من الدهشة افواهنا ونحن نشاهد الـ (CNN) وهي تنقل الخبر بمتعة وتتلمظه بلسانها، ولم نكن نعلم ان ذلك بداية التفكيك ومسح اسم الاتحاد السوفيتي من الوجود لم نكن نعلم… السواهي…. والدواهي وراء ذلك!!؟؟ جلس (4700) يمثلون جميع الاحزاب الشيوعية في كل الجمهوريات السوفيتيه.. وكانت آخر جلسة حسم فيها جورباتشوف آخر سكرتير للحزب الشيوعي معارضيه ليكمل بنفسه بقية مسلسل التفكيك لجسم كان يحكم (73) عاماً ويربض على منصة وهو اسد من ورق.وكان يحج اليه الرفاق من كل اصقاع الدنيا. وجاء نداء جورباتشوف بدل (ياعمال العالم اتحدوا) كان النداء الجديد…. ايها الرفاق في كل انحاء الدنيا انها(البرستوريكا) وانه لا رجعة للماضي!!؟؟ الـ(CNN) تنقل المؤتمر العجيب والقرار الاعجب؟؟!! والذي جعل الحليم حيران وهي تروي وتتلمظ بمتعة لا تدانيها اي متعة وتنقل ان روسيا ستتنازل عن المانيا الشرقية للغرب وان كلمة الشرقية مشطوبة وللابد، والاخبار كلها ان وإن وانه وانها وأن واخواتها منصوبة الاسم مرفوعة الخبر؟؟!! وكلها انات واوجاع؟؟!! الم نكن يساريين وكلنا نتألم لبلد منهك اجهز عليه (بمرزبه).
كان الحديث في المؤتمر مدهشا ومذهلا وكانت كاميرات الـ (CNN) تتجول في مخابز موسكو الفارغة والصفوف اليائسة البائسة.. المتعبة!!؟؟ وهم ينظرون لبعضهم ولا يصدقون…اجتمع سريعا بعض كبار الضباط المذهولين في منتجع ليوقفوا الرجل وهو يدحرج حضارة الرفاق للهاوية السحيقة..الغائرة..ولا يبالي بذلك ولذلك كله؟؟!!
حين سمع القذافي بتجمع الضباط الانقلابي في المنتجع، خرج على اجهزة اعلامه وتلا بانفعال اول ايات مفتتح سورة الروم (الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّـهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّـهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * وَعْدَ اللَّـهِ لَا يُخْلِفُ اللَّـهُ وَعْدَهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ * يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ *) فرح القذافي ولكنها يافرحة ما تمت..!! وكان القذافي يدفع جزء مقدرا من موازنة الاتحاد السوفيتي المنهك.
شيفرنازدة آخر وزير خارجية للاتحاد السوفيتي كانت كاميرات الـ(CNN) تلاحقه..وتسلط عليه الضؤ وتقول ضمنا له وصراحة وبخبث..انت ياسيدي كنت وزير خارجية الاتحاد والآن انت وزير خارجية ماذا؟؟!! وترصده دائما وهو يتلفت …تلفت الحيرة. وحضر القسمة فاعطى رئيس جمهورية جورجيا (شيلة معتبرة)
الـ (CNN) كانت تلاحق السفراء العراقيين وتسالهم بخبث، العراق والحكومة دكتا دكا دكا وجاءت امريكا والتحالف صفا صفا وفيهم ابناء عمومتك اعضاء فخريون الى اين ستذهب ..اللجوء السياسي؟ فيقول السفير العراقي ساذهب الى العراق. والعراقيون وسط العرب كالألمان وسط اروبا لا ينتظرون التاريخ ولكن التاريخ هو الذي ينتظرهم !!؟؟ قال جورباتشوف في المؤتمر عقارب الساعة لن ترجع للوراء!! واراد كبار الضباط ارجاع الساعة للوراء والاطاحة بالرجل الذي لم يتكلم بالمستحيل فحسب بل فعل المستحيل. وتساءلنا يومها بعد هذا الانهيار السريع وماذا سيفعلون (جماعة التريوكا) بالرجل المحنط الذي يلبس ساعة المستحيل في يده..وحمدت الله يومها على نعمة الاسلام فلو قامت (البرسترويكا) في بلد مسلم فلن يجدوا ساعة ولن يجدوا محنطا ً لن يجدوا في باطن الارض الى رفاتا!!؟؟ لا تغنيهم ولا تسمنهم من جوع ونقلت الـ (CNN) قهقهات الغرب وذهول العالم كله، بعد 73 سنة بلد امسكوا به ونثروه مثلما ينثر طفل عابث علبة كبريت ويدوس على اعواد الثقاب فيها. يارب ماذا بقى من حضارة الرفاق؟!! ذهب الاتحاد بعد ثلاثة وسبعون سنة وتفرقوا ايدي سبأ (وكل زول شال ليهو شيلة علي وزن المثل السوداني.. دار ابوك كان خربت شيل ليك فيها شيلة) منها منصات صواريخ فوق الارض وتحت الارض ومصانع طائرات، وطائرات مثل مراح الابل في غرب السودان!! ومواني سفن جافة ولينة، واحواض لصناعة السفن والغواصات، ومصانع للسيارات وخمارات (الفودكا الرمز!) والقصور والميادين الحمراء واناس محنطون واناس مجمدون واناس محجرون!! وفيها ماخف وما ثقل حمله ،وفيها ما يكمن قسمته وما لا يمكن قسمته…ثلاثة وسبعون عاما حسوما، صارت في مهب الريح واثر بعد عين. وقالت الصين بوجع:( الم نقل لكم السوفيت تحريفيون)؟! ثم جاءت مقابلات وتحليلات الـ (CNN) ليقولوا ان الدور على (الاسلامفوبيا) التي ستصنعها اجهزتنا، ونصبها جاهزة من افراننا في اي مكان نريد ومتى وكيف!! المسلمن ليسوا جسما في مكان جغرافي محدد يمكن تفكيكه..ولكنهم مساحة يمكن تمزيقها.. وشخوص يمكن نحرها وهدر دمائها؟!!
جاء في السيرة ان خباب بن الارت في مكة بعد ان اشتد عليهم العذاب قال لرسول الله (ص):- الا تستغفر لنا يارسول الله؟ قال (ص) ان من كان قبلكم يشق الواحد من مفرق راسه حتى اخمص قدميه ومايرده ذلك عن دينه.. وجاء في السيرة ان ام المؤمنين عائشة قالت عند موت رسول الله… تركنا رسول الله كشياه في ليلة شاتية مظلمة .. ونحن يا امنا الآن…كشياه في ليلة شاتية مظلمة تعمل فيما سكاكين الغدر والخيانة من كل حدب وصوب …حتى اذا اشرقت شمسنا شوهدت ديارنا مثل المخر.واحر قلبي من قبور ضجت من ضحايا المسلمين ..واحر قلبها من اراضي رويت من دماء المسلمين..ولا حول ولا قوة الا بالله…وانا لله وانا اليه راجعون .والعجب ان الرفاق ينالون القصابين السكاكين.. والاعجب ان المسلمين لم يشاركوا في ازاحة حضارة الرفاق من الوجود.. ولا مسح بلدانهم من الخارطة؟!!!

عمر النعيم الضو

معلم مرحلة متوسطة سابقا