المدربان طارق ومشكلة يكتبان روشتة عبور القمة للدور المقبل من البطولة الافريقية

حاورهما :  محمد عثمان

تنتظر جماهير القمة الكروية مباراتين مهمتين في اياب الدور التمهيدي من بطولة رابطة الاندية الافريقية الابطال حيث يحل الهلال في الرابعة والنصف من عر اليوم ضيفا علي كي ام كي ام الزنزباري .فيما يستضيف المريخ في الثامنة مساء فريق عزام التنزاني (الوان) تستضيف خلال هذه المساحة كل من لاعب الهلال السابق طارق احمد ادم ومدرب المريخ الاسبق صلاح مشكلة ليرسما لنا خارطة عبور القنة للدور الاول من البطولة الافريقية الكبري فالي افاداتهما .

طارق احمد ادم ..كرة القدم لا تعترف بالتكهنات ..والتاريخ والخبرة يقفان بجانب الهلال

بداية كيف تري المريخ قبل مباراة اليوم ؟

اراه بخير ..ولا خوف عليه ..وقد ظل الفريق خلال المباريات الفائتة يقد مردودا جيدا حتي مباراتيخ اللتين خسرهما امام عزام التنزاني في ذهاب دوري ابطال افريقيا وامام المريخ الفاشر في الدوري اللمتاز لم يكن سئا فقط ما عاب الفريق هو كيفية اسقلال الفرص الكقيرة التي اتيحت له في المباراتين
لكن ايضا جماهير المريخ تتخوف من خط الظهر ؟
هذا خوف غير مبرر .فالمريخ الان يملك خط دفاع متماسك وقوي والاخطاء التي لازمته في المباريات الماضية عادية ولا تحتاج لكل هذا القلق ..فقط علي الجهاز الفني ان يوظف لاعبي الخط الخلفي التوطيف الصحيح وذلك باشراك امير كمال فيضفر في قلب الدغاع بجانب بلة جابر علي الطرف اليمين ومصعب عمر علي الطرف الشمال مع الاحتفاط بعلي جعقر في دكر البدلاء .
برايك ماهي انسب استراتيجية يمكن ان ينتهجها الجهاو الفني للمريخ ؟
اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي وعدم اللجوء الي الهجوم علي حساب الدفاع وعلي الجهاز الفني ان يحذر لاعبية من التسرع وان يطالب ثنائي خط المقدمة باستقلال الفرص التي ستتاح لهم افضل استقلال كما يجب علية هان يحذر لاعبي خط الظهر من خطورة هجمات الضيوف المرتدة وفرض رقابة لصيقة علي مهاجمي عزام خاصة الخطير تشي تشي .
هناك من يؤمن بخروج المريخ علي يد عزام اليوم ؟
هذا متشائم ولا مكان له بيننا. فالمريخ عودنا علي امتداد تاريخه بانه دائما مايكون في المواعيد الكبيرة وهنا تحضرني مباراة فاطيما الشهيرة والتي كان خسرها الاحمر ذهابا بنتيجة مماقلة وجاء الي الخرطوم وحقق غوزا كاسحا خطف به بطاقة الترشح للدور المقبل من البطولة الافريقية .
وكيف تري حظوظ المريخ في خطف بطاقة الترشح اليوم ؟
طالما انها كرة قدم فالفرصة سانحة امام الفريق في تحقيق فوز كبير والترقي للمرحلة القادمة من البطولة .
رسالة الي جمهور المريخ ؟
علي جماهير المريخ الا تتسرع احراز الاهداف وعليها ان تعلم ان الهدف ياتي في كسر من الثانية .وعليها ان تواصل في التشجيع بغض النظر عن نتيجة المباراة .ونريد منها اليوم ان ترد علي تصريحات مدرب عزام المستفزة التي قال فيها ان جماهير المريخ تشجع في العشرة دقائق الاولي فقط بعدها ينقلبوا علي فريقهم ..نريد من جماهير المريخ ان ترد ردا عمليا داخل الاستاد .
اخير ..كيف تتوقع نتيجة المباراة ؟
النتيجة علمها عند رب العالمين .لكن اتوقع باذن الله ان يحقق المريخ الفوز وترشح للدور الاول من البطولة


صلاح مشكلة ..المريخ بخير والجماهير ينتظرها الدور الاكبر

كبف تري الهلال قبل مباراة اليوم؟
اعتقد ان الفريق لم يظهر بمستواه الذي عهدته عليه الجماهير في المواسم الماضية بدليل انه نعثر بالتعادل في اكثر من مباراتين في بطولة الدوري الممتاز خلال ست اسابيع وهذا مالم تعتد عليه جماهير الفريق في المواسم القليلة الماضية .
الي ماذا تعزي هذا التراجع في مستوي الهلال؟
لعدة اسباب اهمها عدم استفرار التشكيلة فقد شاهدنا المدرب باتريك خلال المباريات الماضية يدفع في كل مباراة بتشكيلة مختلفة وطريق لعب جديدة .بجانب الاصابات التش لحقت بعدد من اللاعبين المؤثرين في تشكيلة الفريق كعبداللطيف بوي ومعاوية فداسي .
ماهي انسب استراتيجية يمكن ان يلعب بها النقر ؟
انسب استراتيجية هي التي تجعله يحافظ علي هدفيه اللذين احررزهما بام درمان .لذلك اعتقد ان النقر سيميل الي اللعب بشكل متوازن مع الاعتماد بشكل مباشر علي الهجمات المرتدة لاحراز هدف بكر يعقد به من حسابا اصجاب الارض .
كيف تري الفريق الزنزباري ؟
من خلال مباراة الذهاب التي جرت بام درمان اعتقد انه ليس بالقريق المخيف فقد ظهر بمستوي اكثر من عادي .لكن ربما يختلف الوضع وهو يلعب علي ارضه ووسط قاعدته لذلك علي الجهاز الفني للهلال ان يتحسب لي مفاجات
اقالة باتريك في هذا التوقيت هل يمكن ان تؤثر علي اللاعبين؟
لا اعتقد ذلك فالفاتح النقر لدية دراية كاملة بكل لاعبي الفريق وسبق ان اشرف عليهم في نهاية الموسم الماضي وهو بالتالي يعرف كيف يتعامل معهم.
اخيرا كيف تتوقع نتيجة المباراة ؟
التكهن في كرة القدم لا محل له من الاعراب ..ولكن التاريخ والخبرة يقولان ان الهلال سغود ببطاقة الترشح للدور المقبل من البطولة.